منتدى العمدة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتدى العمدة

منتدى العمدة اغانى مسرحيات افلام برامج العاب مسابقات دردشة شات صوتى كتابى شيرنج نيوكامد سى سى كام Abox


    العقل والروح والجسد

    شاطر

    salah mansour
    عمدة جديد
    عمدة جديد

    علم بلدك : مصر
    المهنة :
    الهوايــة :
    عدد المشاركات : 5
    احترام القوانين والنشاط : 29213
    السٌّمعَة : 0
    العمر : 44

    العقل والروح والجسد

    مُساهمة من طرف salah mansour في الإثنين يوليو 19, 2010 6:01 pm




    القصاصة الأولى :



    من يتردد ينجو من الضرر والمثل العربى يقول " من خاف سلم "



    فى الماضى كنا نتصرف أولا ثم نفكر ثانيا ، وقد نعالج مشاكلنا بطرق مصطنعة منها المخدرات والعقاقير والأثارة والجنس .

    فهدفنا الأول هو الهروب من أعباء الحياة . الأندفاع من موقف الى موقف وتتابع الأحداث لا يجعلنا نستطيع أن نهدأ أو نستريح فلابد أن نتعلم أن نحل مشاكلنا بدلا من الهروب منها لأن الأمور والأحداث تمر رضينا أم أبينا وهذا سوف يعطينا

    صفة شخصية لنواجه بها الحياة يوما بعد يوم , وما أحلى الحرية التى تجعلنا ألا ننساق وراء شرور الظلم والأضطهاد ،

    ولكن علينا أن نطوع مشاعرنا للصداقة بدلا من العداء ؛ وعندما نسمح لأنفسنا أن نجلس مع أصدقائنا بانفتاح وحب وصراحة فاننا سوف لانشعر بالوحدة والأكتآب

    .

    واليوم دعنا نفكر فى المواقف الصعبة قبل أن نقرر أن نخوضها .





    القصاصة الثانية



    ربما يتعثر الأنسان ماديا أو فى أمر ما فهذا لا يعنى أنه فاشلا ، فالشعور بالفشل هو بمثابة الأعتذار القوىعن القيام بأشياء مدمرة للنفس . والشىء المحزن هو أن معظمنا يتعلل بتعثره هذا فى كل الأحوال وهذا متوقع ووارد لأننا نخاف من المخاطرة ، ولا نجد فرصة لنكتشف ما سوف يحدث اذا ما حاولنا أن نجرب شيئا جديدا .

    امرأة فى الأربعينات - على سبيل المثال - تقرر أن تكمل تعليمها فتجد نفسها غير قادرة

    على مواصلة الدراسة لأسباب كثيرة وخاصة جدا ، فهل هذا يعنى أنها فاشلة ؟ لا !

    بل أنها أمينة وشجاعة ، وكذلك ذكية . ولكنها نبدأ فى التوتر .

    وهذا التوتر يقتلنا فكل ما نستطيع أن نعمله فى حياتنا هى المحاولة . فكن شجاعا وحاول

    ولا تلتمس الأعذار لنفسك ولا تلومها ولكن حاول بجد واجتهاد فان التقاعس هو الفشل بعينه.

    ان كل خطوة تخطوها تشعرك بالأمن والأمان والحكمة .

    اليوم لا تجعلنى أعتبر تفسى فاشلا فان لم أحقق شيئا فى البداية فعلينا أن نواصل ونواصل ونواصل .





    القصاصة الثالثة

    الأفكار لا تتحول كلها الى أفعال



    الأأفكار ليس لها مفاتيح لكى نغلقها ونفتحها بارادتنا ، الأفكار تؤرقنا وتغرينا

    فنجرى وراءها ولكنها تنزلق وتهرب منا ، فليس لنا أن ننفذ كل الأفكار فيجب علينا

    أن ندرك أن الأفكار وتنفيذها شيئان منفصلان ومن ذم فان الأفكار السيئة ننحيها جانبا ،

    ونستطيع أن نختار بين تنفيذها والتحكم فى أنغسنا.

    واليوم قف بجانبى لكى أنساها ، وامنحنى القوة لكى أتحكم فى نفسى حتى أبعدها عن

    عقلى وروحى.







    .‏19‏/07‏/2010

    القصاصة الرابعة



    الطاقة دائما فيك فى كل وقت اذا استخدمتها



    والطاقة تستمر طول حياتك وكل شيىء تفعله وفعلته فى الماضى أوصلك لما أنت فيه الآن

    حتى فى نسيج حياتك المعقد ، وبالنظر الى الوراء تستطيع فهم ذلك وتستطيع أن ترى

    الضغوط والتوتر الذى مررت به من خلال الماضى



    ولهذا يجب أن ننسى الماضى ، ونتخذ لأنفسنا شعارا (Take it easy ) بمعنى

    لا عليك من هذا ....



    وندرب أنفسنا أن نبتعد عن الأفكار فى الماضى والمستقيل ونعيش اللحظة التى نحياها فقط . وهذا يحتاج منك مهارة كبيرة

    ممكن أن تتعلمها أو تكون عندك بالفطرة . ولذا تحتاج الى الأستغادة من طاقتك الفعلية

    الكامنة فيك

    .

    ودعنا نحيا حياة بسيطة مليئة بالحيوية والنشاط فى كل لحظة .








      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 10:27 pm