منتدى العمدة

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
منتدى العمدة

منتدى العمدة اغانى مسرحيات افلام برامج العاب مسابقات دردشة شات صوتى كتابى شيرنج نيوكامد سى سى كام Abox


    الجمل: القنوات التعليمية ليست بديلا عن المدرسة وبدء البث الأسبوع القادم

    شاطر

    Admin
    المـديـر العـــام
    المـديـر العـــام

    مزاجى :
    علم بلدك : مصر
    المهنة :
    الهوايــة :
    عدد المشاركات : 183
    احترام القوانين والنشاط : 34431
    السٌّمعَة : 2
    العمر : 28

    3agel الجمل: القنوات التعليمية ليست بديلا عن المدرسة وبدء البث الأسبوع القادم

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس أكتوبر 08, 2009 10:39 pm

    القاهرة - أكد الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم أن القنوات التعليمية ليست بديلا عن المدرسة ولكنها داعمة ومشاركة فى المنظومة التعليمية مشيرا إلى بدء بث القنوات الست الأرضية بجانب 6 قنوات فضائية الأسبوع القادم وذلك وفق الاتفاق الأخير مع وزارة الإعلام والذى يتضمن القيام ببث برامج ودروس تعليمية بشكل جيد من حيث المضمون وبما يتناسب مع ظروف الطلاب الذين قد يحصلوا على أجازات مرضية أو فى حالة إغلاق فصل أو مدرسة بسبب انفلونزا الخنازير.
    كما أكد الوزير ، أن المدارس التى لم يحدث بها تعديل فى الخطة الزمنية أو المواعيد بالنسبة لمواجهة الكثافات العالية وظل الوضع بها كما هو عليه فلا تطبق نظام تخفيض زمن الحصة ويقتصر الأمر على المدارس التى كانت تعمل فترة ثم أصبحت فترتين أو أخذت بنظام الثلاثة أيام تبادل.
    جاء ذلك خلال جولة مفاجئة للجمل اليوم الخميس فى بعض مدارس محافظة القاهرة لمتابعة انتظام الدراسة بالمدارس ومدى توفر الإمكانيات الخاصة بالوقاية، من كتيبات ونشرات وتوعية للطلاب وغرف استقبال الحالات ونظافة المرافق ودورات المياه ومستوى النظافة العامة بالبيئة المدرسية حيث تفقد مدرسة المنيرة الإعدادية بنين والمنيرة الثانوية بنات وزين العابدين بمنطقة زينهم.
    وناقش الجمل خلال جولته مديرى المدارس وهيئات التدريس والطلاب عن الإمكانيات المتاحة لتوفير بيئة صحية من مطهرات وصابون وملصقات وكمامات وذلك وفق خطة الدولة لمواجهة أنفلونزا الخنازير.
    كما ناقش الزائرات الصحيات عن كيفية التعامل مع أية حالة اشتباه ومدى توفير التجهيزات الخاصة بغرفة العزل، كما تحاور مع الطلاب حول كيفية الوقاية والتعامل الشخصى من نظافة شخصية وكيفية التعامل عند ظهور أية علامات للمرض.وقال الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم - فى تصريحات له عقب الجولة - إن الغرض من الجولة ليس تصيد أخطاء ولكن دراسة الأمر على أرض الواقع وتذليل أية عقبات من الإمكانيات أو العمالة بالمدارس مشيرا إلى جهود المحافظين ودورهم فى المتابعة الجادة والملزمة لجميع الأجهزة إلى جانب تقديم الدعم خارج المؤسسة التعليمية للنظافة خارج أسوار المدارس.
    وأوضح الوزير أن هناك تنسيقا كاملا مع المحافظين لتوفير العمالة المؤقتة من خلال صندوق الخدمات بالتعاقد مع العمال بصورة مباشرة والوزارة تقوم حاليا بحصر الأعداد المطلوبة على مستوى كل مدرسة وتجميعها على مستوى كل إدارة للتعاقد الفورى لمواجهة تلك الظروف الطارئة.
    وأشاد الوزير بجهد ودور الهلال الأحمر تحت رئاسة السيدة سوزان مبارك فى دعمها لتوعية الطلاب وتقديم الملصقات خاصة المناطق الأكثر ازدحاما والأقل وعيا.
    وأكد أن الوضع خلال الأسبوع الأول من الدراسة مطمئن وأن نسبة الحضور وصلت من 90% إلى 97% بفضل جهود الوزارات والمحافظين ومؤسسات المجتمع المدنى حيث تم توفير كل المستلزمات الخاصة بمواجهة جائحة أنفلونزا الخنازير وهناك بعض الجوانب التى تحتاج إلى مزيد من الدعم والمتابعة وستستمر المتابعة طوال العام الدراسى.

    وأشار الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم إلى أن هذا العام هو عام المتابعة الميدانية لجميع أجهزة الوزارة وبالتنسيق مع وزارة الصحة وأجهزة المحافظين فى إطار توفير البنية التعليمية بجانب الاهتمام بصحة أبنائنا.
    وأوضح الوزير أن الزيارات المفاجئة أو المنظمة مع المحافظين ستستمر لتعزيز الجوانب الإيجابية ودعمها وحل أية مشكلات تظهر على أرض الواقع وفى سلطة المحافظين من حيث العمالة ودعم المجتمع المحيط بالمدرسة.
    وشدد على جميع القيادات التعليمية بضرورة المتابعة الميدانية لبحث أية مشكلات وعدم الاعتماد على التقارير المكتبية وسيتم متابعة ذلك بكل دقة.
    وأكد الجمل كذلك على ضرورة الاهتمام بتحصيل المصروفات المدرسية خاصة أنها أصبحت الوعاء المالى للمدرسة للصرف على متطلباتها حيث تم تخصيص نسبة 100% للصيانة و85% من المصروفات أصحبت لإدارة المدرسة للصرف الفورى لتلبية الاحتياجات الخاصة سواء صيانة أو أدوات خاصة بالمدرسة.
    ونوه الجمل إلى ضرورة عقد اجتماعات مجالس الأمناء واستمرارها فى توعية المجتمع المحيط بالمدرسة.

    المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 7:41 am